الأحد 5 نوفمبر 2023 | 05:40 م

مديرية التعليم بقنا.. التعليم الفني يحظى بتطور كبير الفترة المقبلة

الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
شارك الان


الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عُقد اجتماعًا اليوم مع مديري عموم الإدارات التعليمية ومدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة. حضر الاجتماع صابر زيان، مدير عام الشؤون التنفيذية، وأسامة قدوس، مدير إدارة العلاقات والإعلام. الهدف من الاجتماع هو متابعة وتقييم العملية التعليمية في مدارس التعليم الفني.

أثناء الاجتماع، أكد الدكتور محمد السيد على أهمية التعليم الفني والاهتمام المتزايد به من قبل القيادة السياسية ووزارة التربية والتعليم، ويُؤكد على أهمية دور التعليم الفني في التنمية وتوفير فرص العمل من خلال توجيه هذا التعليم نحو احتياجات سوق العمل.

كما دعا مديري المدارس الثانوية الفنية إلى استغلال الموارد المتاحة داخل المدارس الزراعية والصناعية والزخرفية واستخدامها في مشروعات إنتاجية تخدم احتياجات الطلاب، يجب تمويل وإدارة هذه المشروعات وفقًا للأنظمة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

أيضًا، شدد على أهمية تفعيل نظام تسجيل الغياب اليومي للطلاب واتخاذ إجراءات قانونية ضد المتغيبين،ويجب على المدارس جعل أنفسها مصدرًا جاذبًا للطلاب وتوعيتهم بأهمية الحضور المنتظم.

أخيرًا، أشار إلى ضرورة إجراء جولات ميدانية مفاجئة لرصد الإيجابيات والسلبيات في المدارس، والعمل على تحسين الأداء بالاعتماد على مفهوم المتابعة وليس التقييم التقليدي، هذا من شأنه تعزيز الأهداف المسطرة وضمان تحقيق تحسين في العملية التعليمية بالمدارس.